افضل تمارين تضخيم الارجل في المنزل

افضل تمارين تضخيم الارجل في المنزل

تمارين الساقين من أهم أنواع التمارين نظراً لأن الساقين يشكلان أهم جزء فى جسم الإنسان،وبناء عليه يتم تحديد القوة البدنية التي يحتاجها الفرد للقيام بكافة التمارين الأأخرى.

لذلك يجب العمل على تقوية عضلات الساقين وتضخيمهما،للحصول على أفضل مستوى من الأداء خاصة فى ممارسة تمارين الظهر،والتمارين الأخرى المتعلقة بعضلات الصدر والكتفين والعمود الفقرى،وسوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن افضل تمارين تضخيم الارجل في المنزل،وطريقة القيام بها.

فوائد تمارين الأرجل

بناء العضلات في الجسم بالكامل

من أهم فوائد تمارين الأرجل بناء العضلات فى الجسم بالكامل،فلا تقتصر تمارين الأرجل على تقوية وبناء عضلات الساقين فقط،بل يمكنها تقوية عضلات العمود الفقرى،وعضلات الصدر،والذراعين.

من ناحيةأخرى لا تقل أهمية تساعد افضل تمارين الأرجل في البيت على إفراز هرمون التستوستيرون وهو من أهم الهرمونات المفيدة للرجل فى زيادة القوة العضلية،لذا ينصح العديد من الأفراد بمتابعة افضل تمارين تضخيم الارجل في المنزل.

خسارة الوزن بسرعة

حرق الدهون يتطلب قدر كبير من الطاقة،ومن أبرز فوائد تمارين الأرجل التخلص من الدهون الزائدة فى الجسم،وفى وقت قياسى؛حيث تمكنك التمارين من التمتع بجسم ممشوق وعضلات بارزة.من ناحية أخرى تقوية عضلات الساقية وبروزهما يعطى مظهر جذاب للرجل يبحث عنه العديد من الرجال فى ممارسة كافة تمارين الأرجل.

 رفع أوزان أثقل في باقي التمارين

لا يمكن القيام بالتمارين الرياضية إذا كانت عضلات الساقين ضعيفة،وذلك لأن الساقين هما من أهم الأجزاء فى الجسم،وتعتمد عليهما باقى عضلات الجسم،فإذا كنت تريد العمل على تقوية عضلات الصدر،او الذراعين والعمود الفقرى لا تتمكن من القيام بذلك إذا كانت أقدامك ضعيفة لا تتحمل الأوزان والقدرة على أداء التمرينات بالشكل الملائم لها.

التقليل من خطر الإصابات

وتفادى الاصابات يكون بتقوية عضلات الأرجل،وذلك لأأن الساقين تعمل على تثبيت الجسم بالقدر المناسب لحمل الأوزان،والقيام بالتمارين مهما كانت صعوبتها،لذا تعد تمرين الأرجل من أهم التمارين التي يجب القيام بها لمستوى أداء أفضل وبنية عضلية أقوى.

أفضل تمارين الأرجل

القرفصاء “الإسكوات”

افضل تمارين تضخيم الارجل في المنزل،يعد تمرين القرفصاء أفضل تمارين تضخيم الارجل،لأنه يعمل على تنشيط عضلات الساقين والعديد من العضلات الأخرى؛حيث يركز التمرين على ما يقرب من 200 عضلة فى جسم الإنسان.

طريقة أداء تمرين الإسكوات

تتم ممارسة هذا التمرين من خلال تثبيت البار على كتفك مع التباعد بين القدمين بحيث يكون فى مستوى عرض الكتفين.

قم بخفض جسمك للأسفل،ودفع ركبتيك إلي الأمام،ومن ثم قم برفع جسدك مرة أخرى وابقاء الصدر مشدود،ويتم تكرار هذه الحركات إلى الانتهاء من عدات التمرين لأفضل نتيجة ومستوى مناسب من الأداء البدنى.

 القرفصاء “الإسكوات”
القرفصاء “الإسكوات”

رفعة ميتة رومانية

افضل تمارين تضخيم الارجل في المنزل من أهم تمارين الساقين،يعمل على تقوية عضلات الساقين الامامية والخلفية،لكنه يرتكز بصورة أساسية على العضلات الخلفية،ومن المزايا الهامة بتمرين رفعة ميتة رومانية تقوية عضلات القطنية والسمانة.

طريقة أداء الرفعة الميتة الرومانية

قف بطريقة مستقيمة واحرص على أن يكون عرض الساقين في مستوى عرض الكتف.

انزل لأسفل ببطىء والتقط البار مع ضرورة الحفاظ على استقامة ظهرك لتفادى التعرض للاصابات.

قم برفع البار مع التحكم به ليكون مماثل لمستوى الجسم وفرد الذراعين،ومن ثم انزل الوزن مرة أخرى وفور تكرار هذه العملية سوف تجد مستوى لياقة مناسب.

رفعة ميتة رومانية

تمرين الطعن

افضل تمارين تضخيم الارجل في المنزل،من أقوى التمرينات لأنه يرتكز على تقوية عضلات السمانة،وعضلات الأرجل الخلفية،بالإضافة إلى عضلات الأرجل الأمامية.

يمكن القيام بتمرين الطعن باستخدام الدمبل،أو البار،ومن جانب أخر لا يقل أهمية ممارسة التمرين من خلال المشى بالوزن لكنها من الحركات التى ينصح بها للمحترفين فقط.

طريقة أداء تمرين الطعن

افضل تمارين تضخيم الارجل في المنزل،وتتم ممارسة تمرين الطعن من خلال الوقوف مع الحفاظ على مستوى استقامة العمود الفقرى.

التقط الأوزان فى يديك مع التقدم بخطوة إلى الأمام بالساق اليمني،ومن ثم اخفض جسدك ليلامس ركبتك الخلفية.

ادفع جسمك إلى الأعلى وشد عضلات البطن والجذع لتجنب الاصابة.

تمرين الطعن

يمكنكم قراءة ايضا:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *