صحة

المشروبات التى تخفض الضغط

المشروبات التى تخفض الضغط

الضغط المرتفع من أكثر الأمراض المنتشرة بين العديد من الأفراد دون مراعاة لسن معين،وهو من الأمراض التى تسبب انحدار وتدهور الصحة وخاصة الأوعية الدموية،ويمكن أن يؤدى ارتفاع الضغط المفاجىء للوفاة.

ويرغب الكثير منا فى اللجوء إلى المشروبات الطبيعية التي تفيد فى خفض الضغط،كذلك ينصح الأطباء بالاعتماد على الأطعمة والمشروبات فى حل مشكلة الضغط المرتفع،لذلك سوف نتحدث فى هذا المقال عن المشروبات التى تخفض الضغط.

المشروبات التى تخفض الضغط

الكركديه

من المشروبات التى تخفض الضغط يعتمد عليه الكثير كعلاج فعال للأدوية الكيميائية،لكونه من أكثر المشروبات الآمنه والفعالة فى خفض الضغط المرتفع نظراً لأن الكركديه يحتوي ضمن مكوناته على كابتوبريل وهى من المواد المستخمة فى علاج فشل القلب،واعتدال مستوي الضغط.

من جانب أخر لا يقل أهمية يحتوي الكركديه باعتباره افضل المشروبات التى تخفض الضغط على العناصر الحيوية النشطة المفيدة لصحة الجسم بشكل عام،وضغط الدم بشكل خاص.

ويمكن استخدام مشروب الكركديه فى خفض الضغط عن طريق نقعه فى الماء لمدة كافية،ولا يتم غليه،ويكفى تناول كوب واحد فى اليوم لنتيجة أفضل.

عصير الرمان

إذا كنت تعاني من مرض الضغط المرتفع،يمكنك تناول عصير الرمان؛فهو من أكثر المشروبات التي تخفض الضغط المرتفع ينصح به الأطباء لمرضى الضغط لنتيجة أفضل،وذلك لأن عصير الرمان يمنع تكون بروتين أنجيوتنسين  وهو بروتين يعد العامل الرئيسى والهام فى ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب.

كذلك يحتوي عصير الرمان على مستوى عالى من الحديد مما يساعد على خفض ضغط الدم بنسبة لا تقل عن 36%،ويمكن استخدام عصير الرمان عن طريق عصر بذور الرمان وتناول مقدار ثلاثة أكواب بدون تحليه فى اليوم حسب ما نصح به خبراء التغذية لمرضى الضغط المرتفع.

الحليب قليل الدسم

من أهم المشروبات التى تخفض الضغط المرتفع،وذلك لأن الحليب يحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيروم،وحسب ما أخبرتنا به الدراسات بأن الكاليسيوم يلعب دوراً رئيسياً فى خفض ضغط الدم،ومن الجدير بالذكر الاستعانة بالحليب قليل الدسم لأنه يحتوي على نسبة كاليسيوم أكثر من الحليب كامل الدسم.وكون تناول الحليب قليل الدسم لضبط مستوى ضغط الدم بمقدار ثلاثة أكواب يومياً.

عصير التوت البرى

يمكن العمل على ضبط ضغط الدم من خلال تقليل الأضرار داخل الأوعية الدموية،والحد من الزيادة الغير مرغوب فيها لضغط الدم،وعصير التوت البرى حسبما أثبتت التجارب كونه من المشروبات التى تخفض الضغط لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة،وكذلك مضادات الالتهابات التس تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتدفق الدم بصورة طبيعية مما يؤدى بدوره إلى منع ارتفاع الضغط.وللعمل على ضبط مستوي ضغط الدم يمكن تناول ثلاث أكواب يومياً من عصير التوت البرى.

البنجر الأحمر

من المشروبات المفيدة للجسم بشكل عام يمكن اعتباره من أهم المشروبات التى تخفض الضغط لأنه يعمل على فتح الأوعية الدموية لأنه من المشربوات الغنية بأكسيد النتريك،وبعد أن تم تجربته مع العديد من الأشخاص ممن يعانون من الضغط المرتفع أثبت قدرة على خفض الدم خلال 24 ساعة فقط.

الماء

تعمل الماء على تخليص الجسم من السموم،كذلك تساعد على علاج أمراض عديدة منها الضغط المرتفع،فمن الأسباب الرئيسية فى ارتفاع الضغط هى الجفاف وتعويض الجسم بالماء اللزم له يعالج مشكلة ارتفاع الضغط.

يمكنكم قراءة ايضا:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *