تمارين الباي والتراي في يوم واحد

تمارين الباي والتراي في يوم واحد

ممارسة التمارين الرياضية بصفة عامة مفيدة للجسم؛فهى تعمل على تنشيط الدورة الدموية،وتقوية الأداء البدنى فى القيام بالمهام الصعبة،بالإضافة إلى كونها تعمل على تنسيق الجسم والتخلص من الدهون والترهلات،والاهم من ذلك هو أن الرياضة تعمل على الوقاية من الاصابة بالأمراض المختلفة.

تعد تمارين الباى والتراي من أهم التمارين،وتقوية عضلات الذراعين أمر ضرورى للتمكن من القيام بكافة التمارين الرياضية الأخرى،فعلى لسبيل المثال إذا كنت تريد تقوية عضلة العمود الفقرى لابد من تقوية عضلات الذراعين لكى تستطيع حمل الأوزان بسهولة،لذلك سوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن تمارين الباى والتراي في يوم واحد.

تمارين الباي والتراي

رفع الأثقال

تمارين الباي والتراي في يوم واحد،استخدام الأثقال من أشهر تمارين عضلة الباي،ويمكن ممارسة تمرين رفع الأثقال باستخدام الدمبل،أو الآلات المخصصة للقيام بهذا التمرين،ومن الجدير بالذكر ضرورة اختيار الوزن المناسب للجسم،والحفاظ على وضعية الذراعين من الجانب وعدم رفعهما.تمارين الباي والتراي فى يوم واحد،يكون وزن الأثقال المناسب للفرد يتراوح من 8-12 مرة على التوالي.

تمرين الاستلقاء

تمارين الباي والتراي في يوم واحد،تقوية عضلة التراى من الخطوات الهامة فى الوصول لمستوى أداء مرتفع،وتعد تمارين الاستلقاء هى الخيار المناسب لتقوية عضلة الذراعين،ويتم ممارسة تمارين الاستلقاء فى عدة خطوات كما يلى:

أخذ وضع الاستلقاء على المقعد المسطح الخاص بتمرين الاستلقاء.

 رفع الأثقال(Barbell) ويجب أن يكون الذراعين مفرودين بشكل مستقيم أثناء حمل الأوزان.

القيام بانزال وخفض الثقل ببطىء ليصل إلى مستوى الجبين.

العمل على رفع الأوزان مرة اخرى لأعلى،ومن الضرورى تكرار التمرين مع اتباع توجيهات المدرب.

ومن الهام بالذكر ضرورة اختيار الوزن المناسب خاصة إذا كان الفرد يعانى من وجود مشاكل فى الذراعين.

وللحفاظ على مستوى الأداء البدنى وتفادى التعرض للاصابة يمكن الاعتما د على الدمبل بدلاً من ال(Barbell).

تمرين باي سحب بالكابل المستقيم

تمارين الباي والتراي في يوم واحد،من التمارين المفيدة للمحترفين بشكل عام والمبتدئين بشكل خاص،ترتكز على الذراعين وتدعم مستوى أداء العضلة،كذلك تساعد على ظيادة حجم العضلة،ومن الأمور الهامة الواجب مراعاتها أثناء القيام بتمرين باى سحب بالكابل المستقيم العممل على استقامة الظهر وثباته أثناء شد الكابل لأأسفل،او لأعلى.
كذلك العمل على تثبيت الكتفين ليكون التركيز فى التمرين على عضلة الباي فقط.

تمرين باي على ماكينة لاري سكوت


تمارين الباي والتراي في يوم واحد،من أهم الأجهزة الرياضية تساعد على تقوية عضلات الذراعين،ويركز الجهاز على مستوى حركة علضلات الباي فى الذراعين،ولممارسة تمرين باي على ماكينة لاري سكوت بطريقة صحيحة يجب عليك الجلوس على الجهاز فى وضع مناسب،وتمديد الذراعين فى المكان المخصص لهما للحصول على أفضل أداء بدنى وتجنب التعرض للاصابة.

تمرين ترايسيبس على الكابل بالحبل

تمارين الباي والتراي في يوم واحد،إذا كنت تريد تمارين لتقوية عضلات الذراعين وتحسين الأداء البدني لا تجد أفضل من تمرين ترايسيبس على الكابل بالحبل،من أكثر التمارين المخصصة للمبتدئين.
تناسب المحترفين كذلك دون شك لكنها تشكل فارقاً بالنسبة للمبتدئين فى ممارسة التمارين الرياضية.
ولممارسة هذا التمرين عليك التركيز على وضع ذراعيك فى زاوية 90 درجة،مع ضرورة التركيز على ثبات الكتفين والظهر لنتيجة جيدة دون ضرر.

تمرين ماكينة لاري سكوت مقلوب للترايسيبس


تمارين الباي والتراي في يوم واحد،جهاز لارى سكوت من أفضل الأجهزة مناسب لدعم وتقوية عضلة التراي،ولاستخدام الجهاز بشكل صحيح يجب ضبطة ليكون بالشكل المقلوب. ويكون الجهاز فى وضع يساعد على عزل العضلة والتركيز عليها أثناء ممارسة التمرين.

تمرين الركل بالدمبلز لعضلة التراي


تمارين الباي والتراي في يوم واحد، من التمارين الشاقة على المبتدئين إلا أن فائدتها مختلفة فى تقوية عضلات الذراعين،لأنه يحتاج إلى تحكم مرتفع وتركيز مثالى على العضلة،ومن الضرورى أثناء ممارسة تمرين الركل بالدمبلز لعضلة التراي الحرص على حماية الرقبة وتجنب الأوضاع التى تتسبب فى حدوث الاصابات.

تمرين الضغط

تمارين الباي والتراي في يوم واحد،من أهم التمارين المسئولة بشكل أساسى عن تقوية الجزء العلوى من الجسم وخاصة عضلات الصدر،والذراعين،ويمكن ممارسة تمارين الضغط عن طريق الاستلقاء على الأرض،وتمديد المرفقين بحيث تكون خلف الجذع مباشرة،والعمل على شد عضلات الصدر،ومن ثم النزول لأسفل ومن ثم رفع الجذع إلى نقطة البدء مرة أخرى.ولحماية عضلات أسفل الظهر ضرورة شد عضلات المعدة أثناء ممارسة التمرين.

فوائد تمارين الباى والتراى

تمارين الباي والتراي في يوم واحد،من أهم فوائد تمارين الباي والتراي التخلص من الدهون الزائدة فى الجسم والوصول لمستوى لياقة أفضل وقدرة أداء بدنى.

العمل على تقوية الكتلية العضلية داخل الجسم من أهم فوائد تمارين الباي والتراى،ويساعد هذا على القدرة على ممارسة كافة أنواع التمارين الأخرى.

تقوية عضلات الذراعين بشكل خاص وتظهر بشكل مفتول وجذاب وهذا ما يسعى الكثير إلى تحقيقه مع تمارين الباي والتراي في يوم واحد.

تناول ا لأطعمة الصحية قبل أداء التمارين الرياضية يزيد من الفائدة التى تعم على الجسم من ممارسة التمارين،ويجب تناول البروتين يومياً بشكل منتظم لأن البروتين يعمل على تقوية العضلات وزيادة حجمها.

من الضرورى تجنب الكربوهيدرات البسيطة والتى تتمثل فى السكريات،والمشروبات الغازية،والحرص على تناول الكربوهيدرات المعقدة كالخبز،والشوفان لأنها المفيدة لصحة الداء البدنى.

لاكتساب فائدة صحية للجسم يجب عليك تجنب الدهون الغير مشبعة لأنها لا تفيد العضلات بالشكل الصحيح،كما يمكنك استبدل الدهون الغير مشبعة بالدهون المشبعة.

تمارين الباي والتراي في يوم واحد،لبناء العضلات بطريقة صحيحة أثناء ممارسة التمارين الرياضية،يجب شرب اللبن،وتناول اللحوم،والأسماك.

يمكنكم قراءة ايضا:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *