|

تمارين الظهر في المنزل بدون أوزان

تمارين الظهر في المنزل بدون أوزان

ممارسة الررياضة فى المنزل من العادات الصحية والتى يجب إلتزام الأفراد بها للحصول على جسم صحى والوقاية من الأمراض،ومن التمارين الهامة ويرغب العديد من الأفراد القيام بها فى المنزل هى تمارين الظهر.

ويعتبر العمود الفقرى هو العامل الرئيسى الهام للحفاظ على لياقة الجسم،وفى حالة اتباع نظام صحى كممارسة تمارين مناسبة فى المنزل بدون اوزان سوف يكون الامر جيد لدى الكثيرين خاصة المبتدئين،لذلك سوف نتطرق فى هذا المقال إلى الحديث عن تمارين الظهر فى المنزل بدون أوزان.

تمارين الظهر للمبتدئين فى المنزل

تمارين الظهر في المنزل بدون أوزان،يظن الأفراد أن ممارسة التمارين الرياضية تحتاج إلى صالات الجيم،والمعدات الخاصة للقيام بها ،ونستطيع أن نقول ان يمكنك اتباع نظام رياضى مناسب فى المنزل دون الحاجة لمعدات،او الذهاب لصالات الألعاب الرياضية عليك فقط السير على التمرين كما يجب لنتيجة أفضل.ومن الجدير بالذكر أن هذه التمارين تناسب المبتدئين،كذلك تناسب لاعبى كمال الأجسام،فهناك أفرد تمنعهم ظروفهم من ممارسة الرياضة فى صالات الجيم لذلك يكون هذا النظام مناسب لهم للعمل على تطوير الأداء واللياقة البدنية لديهم.

 تمرين BRIDGE

تمارين الظهر في المنزل بدون أوزان،للقيام بهذا التمرين قم بالاستلقاء على ظهرك،مع ثنى الركبتين ليكون الكعبين فى مستوى مناسب للركبتين،ثم ضع يديك لأسفل.

عليك سحب كتفك للأسفل والداخل وفى هذه الوضعية تقوم برفع ظهرك لأعلى مرة ثم لأسفل.

ويعد هذا التمرين من أكثر التمارين المناسبة لتقوية عضلات الظهر،كما أنه يفيد كافة عضلات الجسم يمكنك القيام به فى أى وقت فى المنزل.

BRIDGE
BRIDGE

تمرين SUPERMAN

تمارين الظهر في المنزل بدون أوزان،استلقى على بطنك مع مد يديك للأمام،ورفع صدرك لأعلى،وركبتيك لعمل قوس ويكون ظهرك بالداخل.

يجب الحفاظ على رقبتك،ورأسك فى مستوى محايد لمستوى الجسم.

يمكنك التحكم فى قوة التمرين من خلال خفض،أو رفع الساقي،أو الجزء العلوى من الجسم.

SUPERMAN

تمرين QUADRUPED LIMB RAISES

قم بالارتكاز على أطرافك الأربعة،مع التباعد بين يديك بمستوى عرض الكتفين.

قم بثنى مرفقيك مع الالتزام يكون جسمك موازى للأرض.

قم بمد ساقك اليسرى للخلف وذراعك الأيمن إلى الأمام فى نفس الوقت،عليك الثبات على هذا الوضع لعدة ثوانى ثم التبديل للجهة الأخرى من الجسم.

QUADRUPED LIMB RAISES

تمرين CRUNCHES

تمارين الظهر في المنزل بدون أوزان،من أفضل تمارين الظهر المناسبة للجميع،تساعد على تقوية الظهر وشد عضلات البطن،يمكنك القيام به بمفردك فى المنزل دون الحاجة لأى معدات.

استلقى على الأرض مع ثنى الركبتين،قم بوضع يدك على رأسك وانزل بظهرك إلى أسفل مع الحفاظ على التوازن.

فى الجزء الثانى من التمرين قم برفع كتفيكوشد عضلات البطن مع رفع الجزء الأعلى من الجسد.

CRUNCHES
CRUNCHES

يمكنكم قراءة ايضا:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *