|

تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين

تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين (1)

تعد مشكلة السمنة من أكثر المشكلات الشائعة التى يعانى منها الكثير نتيجة سوء الهضم،واتباع عادات صحية خاطئة من جانب،وعدم ممارسة التمارين الرياضية من جانب أخر.

وتعتبر الرياضة من أكثر العادات الصحية المفيدة لدى العديد من الأفراد؛فهى تساعد على تنشيط الدورة الدموية،وحرق الدهون المتراكمة فى كافة أنحاء الجسم مما ينتج عنه الحصول على جسم رشيق ووزن مثالى،وسوف نتناول في هذا المقال تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين،بالإضافة إلى تمارين الكارديو وفائدتها الصحية للجسم.وبعض النصائح الهامة الواجب اتباعها.

أفضل تمارين لحرق الدهون وشد الجسم

السباحة

رياضة السباحة من أنواع الرياضة يفضلها الكثير كنوع من الهواية،وتندرج تحت قائمة تتمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين،وتفيد السباحة الجسم بشكل عام والجزء العلوى بشكل خاص،فأثناء ممارسة السباحة يقوم الفرد بتحريك الكتفين،والذراعين والخصر مما يؤدى بدوره إلى تناسق الجسم والتخلص من الدههون الزائدة والغير مرغوب فيها فى هذه المناطق.

ركوب الدراجات

رياضة مناسبة للمبتدئين يقوم بها الأفراد لقضاء أوقات متعة،ويمكن ممارسة رياضة ركوب الدراجات للتخلص من الوزن الزائد خاصة فى الساقين،ومنطقة الأرداف؛لأنها ضمن تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين.

من جانب أخر لا يقل أهمية تعمل رياضة ركوب الدراجات على تقوية الساقين،وأوتار الرقبة وشد الجسم خاصة فى الجزء السفلى وهذا ما يفضله الكثير ممن يعانون من زيادة الوزن.

المشى

إذا كنت تبحث عن تمارين حرق الدهون  وشد الجسم للمبتدئين يمكنك الاستعانة بالمشى رياضة سهلة وبسيطة،ولا تتطلب المزيد من الجهد،وينصح الأطباء المرضى بشكل عام بممارسة رياضة المشى لمدة ساعة يومياً.ويفيد المشى فى تنشيط الدورة الدموية،وتجديد الخلايا،بالإضافة إلى مقاومة الخمول،والكسل.

الركض

الركض،او المشى السريع له فاعلية كبيرة فى التخلص من الوزن الزائد فى الساقين،وكافة أجزاء الجسم،ويعتبر رياضة من أكثر الأنواع مناسبة للمبتدئين بخلاف الأنواع الأخرى والتى تكون شاقة على المبتدئين.

تمارين الضغط

نوع من أنواع الرياضة بالرغم من صعوبته نوعاً ما إلا أنه ذو فائدة كبيرة ضمن تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين،ويكون تمرين الضغط عن طريق الاتكاء على الذراعين وأصابع القدم مع النزول بالجسم اتجاه الأرض وفى هذه الوضعية لابد من شد البطن.

تمارين كارديو حرق الدهون للمبتدئين

تعتبر تمارين الكارديو أحسن تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين،وهى من التمارين الرياضية التى يتم الاعتماد عليها بشكل كبير فى ضبط معدل ضربات القلب،وحرق الدهون فى الجسم.

كذلك تقوية الجسم بشكل عام لأنها تساعد على حرق السكر فى الدم واستبداله بطاقة مفيدة للجسم،ومن الجدير بالذكر أن تمارين الكارديو تتطلب مجهود أثناء القيام بها لضمان الحصول على أفضل نتيجة فى حرق الدهون وشد الجسم.

وتتعدد تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين والتى يطلق عليها تمارين الكارديو ويمكن ممارستها فى المنزل كما يلى:

  • القرفصاء.
  • تسلق الجبال.
  • تمرين المشي.
  • نط الحبل.
  • تمرين الضغط..
  • الجري.

فوائد تمارين الكارديو للمبتدئين

تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين تفيد فى الوقاية من الأمراض المختلفة كالضغط،والسكر،وأمراض القلب.

من أهم فوائد تمارين الكارديو للمبتدئين تنشيط الدورة الدموية فى الجسم مما ينتج عنه القضاء على الرواسب الضارة والسموم الموجودة فى الجسم.

العمل على تقوية عضلات القفص الصدرى،والعضلات المسئولة عن التنفس كذلك تساعد على تنظيم ضربات القلب.

تساعد تمارين الكارديو على حرق الدهون وشد الجسم والحصول على وزن مثالى.

تحسين المزاج من الفوائد الهامة لتمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبيتدئين فهى تعمل على التخلص من التوتر،والقلق.

نصائح هامة يجب اتباعها لحرق الدهون وشد الجسم

  • الحصول على قسط كافى من النوم،فالسهر لوقت متأخر من الأسباب التى تؤدى لزيادة الوزن،ومن ثم يصعب حرق الدهون.
  • من الضرورى تجنب الأطعمة المشبعة التى تحتوى على الدهون المهدرنة لأنها تسبب تكتلات فى الجسم.
  • شرب كميات كافية من الماء من أهم النصائح لأن الماء تساعد الجسم على التخلص من السموم.
  • ممارسة التمارين الرياضية خاصة تمارين حرق الدهون وشد الجسم للمبتدئين.
  • اتباع نظام غذائى صحى وتجنب الريجيم القاسى،كذلك تناول المشروبات التى تساعد على حرق الدهون كالشاى الأخضر.

يمكنكم قراءة ايضا:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *