جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل

جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل

رياضة كمال الأجسام من أنواع الرياضة الشائعة والأكثر انتشاراً بين الشباب،وذلك لأنها تعمل على الوقاية من الاصابة بالأمراض المختلفة،وتجنب الشيخوخة المبكرة؛فهى تحافظ على صحة الجسم بشكل عام من جانب.

ومن جانب أخر لا يقل أهمية تعمل على تناسق الجسم وتجعل من يمارسونها يمتلكون القدرة الفائقة على القيام بمجهودات بدنية شاقة،وسوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل.

تمارين كمال الأجسام للمبتدئين

جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل،يرغب العديد من الأفراد فى القيام بتمارين كمال الاجسام من أجل الحصول على أفضل شكل للعضلات،وللحصول على جسم متناسق صحى يكمن فى اتباع نظام غذائي صحى،وممارسة التمارين الرياضية هو الحل الأمثل والآمن للحفاظ على صحة الجسم مما يجعل لاعبى كمال الأجسام يمارسون نظام معين بهدف الوصول لشكل مناسب للجسم وبنية قوية.

جدول تمارين كمال الاجسام للمبتدئين كامل

تعد ممارسة الرياضة للمرة الاولى من الامور الشاقة لا يستطيع الكثير الاستمرار عليها،ومن الجدير بالذكر عدم معرفة التمارين المناسبة والمفيدة للجسم،والتى تساعدهم فى تلبية رغباتهم فى الوصول لشكل جسم متناسق ذو بنية قوية وصحى فى نفس الوقت.

ويجب العمل على زيادة حجم العضلات ورفع مستوى اللياقة البدنية،وسوف نقدم جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل

التمرين الأول : تمارين الإحماء

استعداد وتهيئة العضلات من الأمور الهامة ويجب وضعها بعين الاعتبار،لتجنب التعرض للمشكلات الصحية،ومن الضرورى العمل على تسخين العضلات وتجهيزها من خلال تمارين الإحماء قبل البدء فى تمارين كمال الأجسام.

ومن الهام بالذكر أن فترة الإحماء تمنح العضلات فرصة جيدة لتكون على أفضل صورة لها فى ممارسة التمارين الرياضية،وتكون فترة الإحماء ما بين150 إلى 300 دقيقة في الأسبوع من تمارين الأيروبكس للأشخاص الأصحاء.

تمارين الإحماء
تمارين الإحماء

التمرين الثاني : تمارين الساقين

جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل،التعرف على تمارين الساقين أمر هام بالنسبة للاعبى كمال الاجسام المبتدئين،وتهدف هذه التمارين إلى العمل على تدريب الساقين فى بداية ممارسة التمارين.

وبالرغم من أن تمارين الساقين من أصعب أنواع تمارين كمال الاجسام،إلا يفضل بدء التمارين به لأن اللياقة البدنية للاعبى كمال الاجسام تكون مرتفعة فى البداية وفى هذه الحالة يجب استغلالها فى التمارين الشاقة لأفضل مستوى لياقة.

ولتجنب التعرض للاصابات لابد من اختيار التمارين المناسبة للجسم،ويبدا تمرين الساق من خلال تقليص اوتار الركبة،والقيام برفع الساق فى مجموعات على حسب مستوى الجسم فى اللياقة البدنية.

تمرين الساقين

التمرين الثالث : تمارين الصدر

تمارين الصدر من أكثر انواع التمارين مناسبة لكمال الأجسام ويجب القيام بها مباشرة بعد الانتهاء من تمارين الساقين فى اليوم التالى بهدف الاستمرار فى اتباع جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل.

واتباع نصائح خبراء التدريب من الأمور الواجبة لدى لاعبى كمال الأجسام،وينصح خبراء التدريب بأن يتم ممارسة تمارين الصدر بالاستعانة بالأوزان الدامبلز أولاً ومن ثم استخدام آلة الضغط.

ثم يرجع اللاعب لتمارين الكروس مرة أخرى وينتهى بآلة الوزن فى وضع مناسب لإداء التمرين.

تمارين الصدر

التمرين الرابع : تمارين الظهر

تمارين الظهر تمارين هامة لكمال الاجسام تتم ممارستها فى اليوم الرابع من بداية ممارسة تمارين كمال الأجسام،ولأنها تعد من أقوى التدريبات الرياضية نصح خبراء كمال الأجسام المبتدئين بأخذ راحة يوم كامل بعد اداء تمارين الصدر والانتظام على جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل فى اليوم الرابع والقيام بعمل تمارين الظهر وتكون عبارة عن أوزان يقوم اللاعب برفعها مع شد عضلات البطن،وتكون الأوزان المرفوعة قريبة من الجسم حد أقصى من

 3 إلى 5 مرات،ومن ثم رفع الدامبلز والانتهاء بتمرين رفع الأوزان،ويجب التنويه إلى أن تمارين الظهر تكون بها صعوبة ويمكن العمل على تخفيفها من خلال الاعتماد على الأربطة.

تمارين الظهر

 التمرين الخامس : تمارين الأكتاف

جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل،تمارين الأكتاف يقوم بها لاعبى كمال الأجسام فى وضع الوقوف،ويقوم برفع أوزان صارمة قدر الاستطاعة،وبعد الانتهاء من ممارسة تمارين الاكتاف كما يجب القيام بعمل تمرينات خفيفة كتمارين الاستطالة.ويتم انهاء التمرين من قبل اللاعب باستخدام الاوزان الخفيفة والرفع العكسى مع بعض الحركات الجانبية.

تمارين الأكتاف
تمارين الأكتاف

التمرين السادس : تمارين الذراعين

تمارين الذراعين يتم ممارستها فى نهاية الأسبوع لأنها تتطلب أقل أداء جسدى،ويكون اللاعب قد تمكن من الحصول على مجموعة مختلفة من التمارين أثناء الأسبوع منذ بداية جدول تمارين كمال الاجسام بالصور للمبتدئين كامل.

ويمارس لاعب كمال الأجسام تمارين العضلة ذات الرأسين،ومن ثم العضلة ذات الثلاث رؤوس وفى هذه الحالة يستريح اللاعب قليل من الوقت ثم تكرار التمرين مع مراعاة الاختلاف والتنوع فيما يتعلق بتمارين العضلة ذات الرأسين.

تمارين الذراعين

يمكنكم قراءة ايضا:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *