عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi

قد تحتاج فى بعض الأحيان إلي عرض شاشة هاتفك على الكمبيوتر للعديد من الأسباب،سواء للتصفح بطرية أسرع،او التقاط الصور والفيديوهات والتعامل بشكل أسهل مع الهاتف،لذلك سوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi بخطوات بسيطة،كما نتطرق إلي الحديث عن عرض شاشة الأندرويد على الكمبيوتر عن طريق كابل usb.

طريقة عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi

فى طريقة عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi يمكن الاعتماد على ميزة Miracast وهى ميزة هامة توفرها شركة مايكروسوفت فى أنظمة الويندوز،ولكن لاتمام هذه الطريقة يجب أن يكون الويندور لديك أحدث إصدار،ومن ثم اتباع الخطوات الآتية:

فى البداية يجب فتح جهاز الكمبيوتر والضغط على قائمة ابدأ Start الموجودة في جهازك الكمبيوتر.

قم بتحميل تطبيق Connect، من متجر الويندوز الرسمى،وبعد تثبيته على الجهاز قم بتشغيله،ومن الجدير بالذكر أن بعض الأجهزة تحتوى على التطبيق وبالتالى نعمل على تشغيله فقط دون الحاجة لتحميله من المتجر.

الذهاب إلي الهاتف الذى يعمل بنظام الأندوريد ونقوم بالضغط على  Displayمن قائمة الإعدادات.

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi،نقوم بالضغط على إرسال Cast،ومن ثم اختيار العرض اللاسلكى وهو ما يسمي Enable Wireless Display.

بعد القيام بهذه الخطوات،سوف تجد أمامك قائمة يتم عرض أجهزة الكمبيوتر الموجودة بها،عليك اختيار الجهاز الخاص بك لتمكين العرض اللاسلكى.

وبهذه الطريقة تكون قد تمكنت من تشغيل وعرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi للعمل بطريقة أفضل.

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق usb

يمكنك بسهولة عرض شاشة الهاتف الخاص بك على الكمبيوتر عن طريق usb وذلك من خلال خاصية سمي USB Debugging.ودون الحاجة إلي تحميل البرامج.

فى البداية قم بالذهاب إلى اعدادات الهاتف Settings.

لابد من النزول أسفل الإعدادات،ومن ثم الضغط على النظام System بعد ذلك اختيار حول الهاتف About.

أسفل البيانات سوف تجد خيار يسمي (Build Number) قم بالضغط عليه عدة مرات من 5 لـ 7 مرات.

سسوف يعطيك الهاتف إذن بأن تكون مطوراً لتمكين خاصية عرض الهاتف على الكمبيوترYou Are Now 2 steps Away From Being a developer).

بعد ذلك نقوم ببتفعيل خيار USB Debugging ثم الضغط على موافق.

بهذه الخطوات تكون قد تمكنت من تشغيل هاتفك على الكمبيوتر،وللتأكد من ذلك يم بتوصيل هاتفك بإستخدام الـ USB مع الكمبيوتر، وستلاحظ أن شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحولت بالكامل إلي شاشة الهاتف.

اقراء ايضا:-

توصيل اللابتوب بالتلفزيون لاسلكي

كيفية معرفة باسورد الشبكة المتصل بها

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *