التقنية | برامج

كيفية تعريف الصوت على ويندوز 7

كيفية تعريف الصوت على ويندوز 7

فى كثير من الأحيان تحتاج أجهزة الكمبيوتر لنسخة جديدة كنوع من تجديد كفاءة الجهاز على العمل،ويحدث بعد تثبيت الويندز على أى جهاز كمبيوتر مشكلات مختلفة كأن يحتاج الجهاز إلى بعض التعريفات الهامة ومنها تعريف الصوت.

وقف خاصية الصوت من الامور الشائعة فى حالة تجديد نسخة الجهاز،لذلك يبحث الكثير من الأفراد على برامج تعمل على تعريف وتنشيط الصوت على الجهاز،وسوف نتناول فى هذا المقال الحديث عن كيفية تعريف الصوت على ويندوز 7 بخطوات بسيطة.

كيفية تعريف الصوت على ويندوز 7

فى أولى خطوات تعريف كارت الصوت على ويندوز 7 لابد من التاكد من أن كارت الصوت في الجهاز بحاجة إلي تعريف لكى يتم حل المشكلة بشكل سليم ونقوم بذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يجب عليك فتح جهاز الكمبيوتر لفحص كارت الصوت.
  • يتم فتح قائمة الجهاز والضغط على زر Start واختيار لوحة التحكم Control Panel.
  • بعد لوحة التحكم نضغط على نظام الجهاز System واختيار Hardware.
  • نقوم بفتح قائمة Device Manager.

فى حالة كتم الصوت فى الجهاز سوف نلاحظ وجود علامة تعجب صفراء تحت خانة الصوت وتسمى Sound Video and Game Controllers.وهذا يدل على ضرورة تعريف كارت الصوت وسوف نتناول كيفية تعريف الصوت على ويندوز7 كما يلى:

فى كيفية تعريف الصوت على ويندوز 7 يجب تشغيل القرص المسئول عن التعريفات وهو القرص الضوئى.

عن طريق تشغيل القرص الضوئى في الجهاز يسمح الجهاز بفتح شاشة خاصة لاستقبال التعريفات المطلوبة للويندوز.

من أهم الخطوات السير علي التعليمات الخاصة بالتعريفات والموجودة على الشاشة،ومن ثم نقوم بغلق الجهاز،وإعادة تشغيله مرة أخرى.

للتأكد من اتمام عملية تعريف الصوت نقوم بفتح قائمة Device Manager،وفحص خانة Sound Video and Game Controllers  مرة أخرى للتأكد من وجود علامة التعجب،او اختفائها وفى حالة تباع الخطوات المطلوبة فى كيفية تعريف الصوت على ويندوز 7 سوف نلاحظ عدم وجودها.

برنامج Realtek High Definition Audio Drivers لتعريف الصوت

يعتبر برنامج Realtek High Definition Audio Drivers افضل برنامج مستخدم على الإطلاق فى تعريف الصوت على ويندوز7،من أهم مميزاته عدم الاقتصار على ويندوز 7 بل يناسب البرنامج كافة أنواع الويندوز.

مجاني تماماً من صفاته سهولة تنزيل التعريف المفقود علي الجهاز،من جانب آخر لا يقل أهمية لابد من التعرف على مميزات،وصفات برنامج Realtek High Definition Audio Drivers للمساهمة في كيفية تعريف الصوت على ويندوز 7.

لتحميل البرنامج اضغط هنا https://www.techspot.com/drivers/driver/file/information/17056/

مميزات برنامج تعريف الصوت لجميع أنظمة الويندوز

يفضل الكثير منا الاعتماد على برنامج في كيفية تعريف الصوت على ويندوز7 لأن البرنامج يمكنه الوصول للتعريف المفقود فى الجهاز،كذلك القيام بحل جميع المشاكل المتعلقة بالصوت في الويندوز.ولأن برنامج Realtek High Definition Audio Drivers يحتوي على مميزات عديدة تسهل عملية تعريف الصوت ومن أهم مزاياه ما يلى:

  • تعريف الصوت بدون إنترنت،أغلب برامج تعريف الصوت لا يمكنها العمل بدون اتصال بالأنترنت مما يصعب القيام بالتعريفات لدى الكثيرين.
  • يعتبر برنامج تعريف الصوت لجميع أنظمة الويندوز مجاني تماماً ذو قدرة فائقة على التعامل مع ويندوز7.
  • من أهم مميزات برنامج تعريف الصوت سهولة التعامل مع جميع الأنظمة،ويندوز7،8،9،10 والأنظمة الأخري.
  • يقوم برنامج تعريف الصوت بحل جميع المشاكل المتعلقة بالصوت في أنظمة الويندوز مما يجعل الكثير منا يُفضل الاعتماد على برنامج.
  • برنامج يعمل بطريقة مجانية يقوم بتعريف الصوت لويندوز7 32 بت 64 بت.
  • يتميز برنامج تشغيل الصوت فى ويندوز7 بسهولة تنزيله على الجهاز وسهولة التسطيب والتعريف.

كيفية تغيير الأصوات فى الويندوز

من الخواص التي يرغب الأفراد فى تفعيلها فى الجهاز بعد كيفية تعريف الصوت على ويندوز 7 هى خاصية تغيير الأصوات فى الويندوز،ونظراً لأنها من الخواص المختلفة لا يتم استخدامها بكثرة لم تكن معروفة،ويمكنك تغيير الاصوات فى الويندز باتباع الخطوات التالية:

  • أولى خطوات تغيير الصوت فتح قائمة التحكم Control Panel.
  • القيام بتغيير طريقة عرض الجهاز viewing by من خلال الضغط علىCategory.
  • نقوم باختيار Hardware and Sound،ومن ثم Sound.
  • سوف تظهر قائمة بالأصوات يجب اختيار الصوت الملائم من القائمة.
  • لتأكيد اختيارك للصوت المحدد قم بالضغط على OK،ومن ثم حفظ Save.

طريقة كتم الصوت فى الويندوز7

فى حالة رغبتك فى كتم الصوت فى الويندوز7 يمكنك القيام بذلك بسهولة،وذلك عن طريق الذهاب لمكان الإشعارات فى الويندوز والذى يسمى Notification Area والضغط على السماعة رمز الصوت الموجود أسفل الجهاز،وللقيام بإعادة تشغيل الصوت مرة أخرى عليك اتباع نفس الخطوات.

يمكنكم قراءة ايضا:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *