مقدمة

الثقة شيء مهم جدا. يجب أن نسعى دائمًا إلى زيادة الثقة بالنفس ، ولكن هناك مجموعة من العادات السيئة التي يمكن أن تؤدي الأشخاص الذين يثقون بالنفس إلى تدمير احترام الذات. سنشرح 20 عادات سيئة ، سبق ذكرها من قبل علماء النفس ، الذين يشعرون بعدم الأمان. والسعادة. على الرغم من أننا أكثر ثقة ، كلما كانت هذه العادات أفضل تمنعنا من قيادة حياة سعيدة وناجحة. كما أنها يمكن أن تؤدي إلى انخفاض في احترام الذات لدينا والسماح لهم بالتأثير على سلوكنا. إنَّنامن المهم التخلص من هذه العادات قبل أن تؤثر على احترام الذات الخاص بك ، لأن ما نقوم به كل يوم ، وكيف نعتقد يمكن أن تؤثر على مشاعرنا حول أنفسنا ، فمن الضروري قضاء بعض الوقت في القيام السلوك الصحيح وطرق التفكير المنتجة بحيث يكون لدينا تأثير كبير على أنفسنا في موقعنا قد يستغرق هذا بعض الوقت ، ولكن زراعة طرق جديدة للتفكير يمكن أن تساعدنا في العثور على المكان الذي تريد وتحسين احترام الذات. حاول تجنب هذه العادات السيئة.

1. مقارنة  نفسك بالاخرين: الخبير الواثق جينس وينريقول مقارنة نفسك بالآخرين هي عادة سيئة تقوض احترامنا لأنفسنا ، عندما نؤمن بأفكارنا ، جسمنا أو أي شيء آخر ، لدينا أقل قيمة من الآخرين. دراسات المقارنات الاجتماعية في ستانفورد وجدت أن الناس الذين هم على ثقة في القيام بعمل ما ، تفعل ذلك بشكل صحيح ، ولكن عندما يجدون أقرانهم بشكل أفضل ، تضعف الثقة ، لذلك حاول التركيز على نفسك وأهدافك ، وليس الآخرين.

2 – عدم وجود خطط: وأضاف جينس وينر أنه في أي وقت تستيقظ في الصباح ، تحتاج إلى وضع خطة لقضاء اليوم بنفسك. لأن هذا محبط ، تنام كل ليلة كما لو أنك لم تفعل أي شيء ، لأن الخطة تساعدك على الاستفادة الصحيحة من أيامك ، حتى لا تفقد الثقة.

3. في محاولة لإرضاء الجميع: تشير تقارير بي بي سي الإخبارية إلى أن الناس الثقة بالنفس عادة ما يحاولون إرضاء الجميع وتحتاج إلى تعلم أن أقول “لا” عندما لا يريدون ذلك. قل لشخص ما الحقيقة

4 – نهاية مبكرة من المهمة: عندما نترك مخاوفنا تحكم لنا ، ونحن لا تزال ، والعالم يصبح أصغر ، وفي كل مرة كنت خائفا من القيام بشيء يخشى الفشل ، فإنه يعزز فكرة أننا سوف تفشل داخل أنفسنا. لذلك ، في محاولة للتخلص من هذا الشعور ومحاولة القيام بالمهام التي تحتاج إليها تماما دون تردد

5 – إرسال كلمات سلبية لنفسك: علماء النفس يذكرنا بأننا ما نقوله لأنفسنا عن أنفسنا. “في هذا المعنى ، والكلمات التي مباشرة لنفسه ما يشكل شخصيته. عندما نعتقد أننا لا نستحق الاهتمام ، وهذا هو محادثة سلبية عن نفسك ، تحتاج إلى أن تصبح أفكارا أكثر إيجابية لمساعدتك على محاربة القلق والاكتئاب ، وتخفيف نفسك من الإجهاد.

6 – الانخراط في عادات الأكل غير صحيحة – عادة سيئة من الناس الذين يثقون في أنها يمكن أن تشارك في عادات الأكل غير صحيحة ، والتي تحتاج إلى علاج ، يمكن أن تؤثر على احترام الذات مع مرور الوقت. تحتاج إلى تعلم كيفية التخلص من هذه السلوكيات ، وتحديد المهارات التي تحتاج إلى تعلمها وتحتاج إلى التخلص من المشاعر السلبية.

7 – الشعور بانك ضحيه: التفكير باستمرار أنك ضحية هو مثل قول نفسك أننا عاجزون ، ولكن هذا الشعور غير دقيق ، لكنه لا يعطينا أي حافز لمحاولة تحقيق النجاح في أي مهمة. يجب أن تتخلص من شعور الضحية وتثبت أنها كانت مخطئة

8  – اغفر لنفسك – تحتاج إلى ممارسة التسامح الذاتي وتذكر أهمية العلاقات مع عائلتك وأصدقائك ، لأن العلاقات مهمة جدا. أنها تساعدنا على تقييم أنفسنا. قد تعتقد أنك لا يجب أن تكون مثالية ، ولكن قد يكون لديك القدرة على التغيير للأفضل.

9  –  التفكير السلبي: الأفكار والسلوكيات السلبية يمكن أن تعيق ثقتك بالنفس. لهذا السبب أنت لا تحاول أن تدع أفكارك السلبية تغزو دماغك. إنها مثل السم ، ومن الصعب عليك التوقف عن التفكير بها ، لأنها غالباً ما تؤدي إلى الشك والإحباط والاكتئاب ، وأفضل شيء يمكنك فعله هو إدراك دوافعك. بمجرد معرفة كيفية تحفيز نفسك يمكن أن تساعدك على زيادة ثقتك.

10 . إضاعة الوقت: يمكن أن يؤدي إنفاق الوقت على الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية إلى مضيعة للوقت. التكنولوجيا هي مورد كبير لنشر المعلومات القيمة ، ولكن في الوقت نفسه ، يمكن أن يكون سببا لإضاعة وقتك على أشياء غير مهمة. لذلك ، حاول التوقف عن إضاعة الوقت على الأشياء التي ليست مفيدة لك.

11-  لا تولي اهتماما لصحتك الشخصية – هناك العديد من الأعذار للتأكد من أن الناس في محاولة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في الصباح وحتى محاولة لبدء فقدان الوزن يتطلب المزيد من الإرادة. يمكنك التخلص من العادات السيئة الموجودة في يومك ، وتحديد المزيد من الأهداف الصحية ، والتوقف عن إضاعة الوقت على العادات السيئة ورعاية صحتك.

12-  تعدد المهام: تظهر الأبحاث أن تعدد المهام أمر سيء للأشخاص الأمنين ، لأن الإنتاجية في أي مهمة تعتمد على النهج. تحتاج إلى التركيز بشكل خاص على اهتماماتك وأولوياتك والقيام بشيء واحد في وقت واحد للقيام بشكل أفضل وأسرع.

13-  الخوف من الفشل: الناس واثقون في كثير من الأحيان سمة شخصية ، وليس عادة ، إذا كنت تسمح للخوف من الفشل لتصبح عادة المتأصلة الخاصة بهم يصبح من الصعب كسر. في كل مرة كنت تجنب القيام بشيء ، لأنك خائف من الفشل ، كنت تمارس هذه العادة السيئة. تحتاج إلى ممارسة دون خوف أو قلق ، لأن الفشل هو جزء من الحياة ، والفشل الحقيقي هو السماح الخوف تحد لك أو منعك من المضي قدما عندما تفشل. يمكنك الحصول على ما يصل والبدء في إعادة المحاولة. هذه هي الطريقة الوحيدة للاستمتاع بثقتك.

14- لا تحافظ على وعودك ووعود الآخرين: الوعد هو أن تعلن أنك ستفعل شيئًا وستفعل ذلك. هذا التزام بكلماتك وجزء من بناء احترام الذات. حفظ أو كسر وعودهم يمكن أن يؤدي إلى عادة هذه العادة. إذا كنت تتعايش باستمرار تكسر ، فأنت نفسك. ابدأ بنفسك ، إذا وعدت نفسك ، حافظ على الوعود.

15 – قضاء بعض الوقت مع الناس السلبيين: حاول أن ترى الناس الذين يقضون بعض الوقت. هل أصدقائك تساعدك على تحقيق أهدافك ، لديهم نفس الاهتمام الخاص لزيادة ثقتك. لأن الناس الذين يعيشون معا لديهم تأثير كبير على من يصبحون وكيف يقضون وقتهم في النهاية. كل شخص لديه يوم سيء ، ونحن جميعا نثق بالأصدقاء عندما نواجه التوتر ، لكننا تجنب هؤلاء الناس اليائسين الذين يتحدثون باستمرار عن السلبية.

16-. توقع الكمال في كل مرة: لا شيء يقتل الثقة ويتوقع النجاح في أسرع وقت ممكن. في بعض الأحيان كل ما تحتاجه هو أن تصبح شخصًا جيدًا بما فيه الكفاية. لا تستمر بالبحث عن شيء أفضل بدلا من ذلك ، توقع الفشل وتعلم إبقاء عينيك تركز على أهدافك واغتنام كل فرصة لتعلم وتحسين مهاراتك.

17 – فكر في الإجابة التي تعرفها بالفعل: لا تدع نفسك تقتل فرصتك. العديد من الأشخاص الناجحين يفشلون ببساطة لأنهم لا يعرفون ما لا يعرفونه ، بمعنى من المعاني لا تسمح غرورك بالتدخل في طريقك ، لأن الاعتقاد بأن لديك الإجابة الصحيحة يعني أنك ستتوقف عن طرح الأسئلة ، والتي على المدى الطويل أمر خطير. قل الكلام ، استمع أكثر

18  – إلقاء اللوم على الآخرين عن أخطائهم: لا شيء يولد الفشل أسرع من الشعور بالذنب المستمر ، وخاصة إلقاء اللوم على الآخرين عن أخطائهم وتحميلهم لهذا الخطأ. هذه عادة سيئة تدمر ثقتك ، لأن الذنب هو فيروس وسبب ذنبك. هذه العادة لن تدمرك. إذا كنت لا تقبل أخطائك ، فلن تتعلم دروسًا مهمة منها لمنعها من الحدوث مرة أخرى.

19  – لا تتخذ قرارات طويلة الأجل: تؤدي القرارات القصيرة الأجل إلى انتصارات قصيرة الأجل قد لا تقربك من الأهداف الطويلة الأجل. إذا كنت تفكر فقط في الغد ، فسوف تستمر في العمل بشكل محموم للبقاء على قيد الحياة اليوم ، إنها وصفة آمنة للإجهاد. و يجب أن تستند دائما إلى رؤية طويلة الأجل لمساعدتهم على بناء الثقة الطويلة الأجل, وأي تضحية يقومون بها اليوم ستؤتي ثمارها في السنوات المقبلة.

20  – ضعف الإرادة الاجتماعية: يؤدي الافتقار إلى الحياة الاجتماعية إلى فقدان الثقة بالنفس. لذلك ، في محاولة للتواصل مع الآخرين ، تحتاج إلى العثور على التوازن الذي يناسبك. يجب أن يكون الهدف هو العثور على شخص ترغب في مقابلته. نحن دائما بحاجة إلى أصدقاء الذين يستمعون إلينا ويحسنون قدرتنا على النجاح.
ومن أجل السعى للنجاح عليك إتباع الخطوات الآتية:
                            أهم 10 خطوات لتكون شخص ناجح 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *